نسخة تجريبية


مواقع المراكز/مركز أبحاث المؤثرات العقلية
عمادة البحث العلمي بجامعة جازان توقع عقود إنشاء 7 مجموعات بحثية

عمادة البحث العلمي بجامعة جازان توقع عقود إنشاء 7 مجموعات بحثية


                                

 

قامت جامعة جازان ممثلة بعمادة البحث العلمي بتوقيع عقود إنشاء 7 مجموعات بحثية مواصلة لدورها الإيجابي تجاه المجتمع، وإسهاما منها بتسخير كافة إمكانياتها العلمية والبحثية والمادية من أجل خدمة منطقة جازان على وجه الخصوص، وكافة مناطق المملكة العربية السعودية عموما.

وقد أوضح عميد عمادة البحث العلمي بالجامعة الدكتور أحمد عبدالحق أنها مجموعات بحثية مشتركة بين عدد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة بغرض القيام ببحوث علمية مشتركة بينهم في مجال أو عدة مجالات وتخصصات بينية متعددة تتبع قسماً معيناً وتساهم في بحث القضايا العلمية وتعد سبيلا لبناء كوادر بحثية مؤهلة للقيام بواجباتها ونهدف لأن تكون هذه المجموعات مستقبلا نواة لإنشاء مراكز بحثية مستقبلية مع تبني طلبة الدراسات العليا مستقبلاً لدفع عجلة البحث العلمي ومخرجاته إلى ما فيه منفعة الجامعة والمجتمع.

وأضاف الدكتور أحمد عبدالحق: إن الجامعة حريصة على أن تتمكن هذه المجموعات من إتمام رسالتها العلمية على أكمل وجه، فرصدت لدعمها مبلغ: مليونين و مئة ألف ريال" بواقع " ثلاثمائة ألف ريال" لكل مجموعة بحثية، كما وفرت لها المعامل المتنوعة ذات الزخم الهائل من الإمكانات البحثية والمادية من مواد وأجهزة متطورة، كما أتاحت الجامعة لهذه المجموعات الاستفادة من كافة شراكات واتفاقيات التعاون المبرمة محليا ودوليا.

 

وأضاف د. عبدالحق: في وقت سابق من عام 2017م  تم الإعلان عن البرنامج  البحثي الثامن وتحديد محاوره وشروطه وبنوده وإجراءاته المختلفة، وقد استقبلت اللجان الخاصة بالبرنامج في العمادة عددا كبيرا من المقترحات البحثية، وبعد الفرز والتمحيص وقع الاختيار على 7 مقترحات مميزة مكونة المجموعات البحثية التي تم توقيع العقود معها.

مؤكدا أن الهدف الأساسي من هذا البرنامج هو مزج العلم بالعمل والإنتاج والخروج من قاعات المحاضرات ومختبرات البحث إلى المجتمع والمنطقة والوطن بإجراءات فعلية وإنتاج ملموس لكي تساهم الجامعة فعليا بالإيفاء بمتطلبات التنمية والبناء في وطننا ومواكبة النهضة الاقتصادية والاجتماعية التي عمت سائر مناحي الحياة في المملكة العربية السعودية وعلى طريق الرؤية المباركة 2030.

مضيفا: لدينا آمال كبيرة أن تسهم هذه المجموعات في استنباط مشاريع بحثية واعدة وفي بلورة المناخات العلمية المتنوعة وخلق الإبداعات المتجاوزة في كل مرافق ومراكز وكليات الجامعة.

تاريخ الاعلان:12/07/1439 آخر تعديل: 12/07/1439 04:38 م