نسخة تجريبية


مواقع المراكز/مركز أبحاث المؤثرات العقلية
جامعة جازان تمول خمس مجموعات بحثية لخدمة قضايا المنطقة

جامعة جازان تمول خمس مجموعات بحثية لخدمة قضايا المنطقة

 



سلم معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أمس الدعم المالي المقدم من الجامعة لعدد خمس مجموعات بحثية تهتم بقضايا المنطقة البيئية والصحية والاجتماعية وتحقق أولويات الجامعة في البحث العلمي، وذلك بمكتب معاليه في البرج الجامعي بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد بن حسن أبو راسين.
وأوضح عميد عمادة البحث العلمي بالجامعة الدكتور أحمد عبدالحق أن المجموعات البحثية مكونة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بغرض القيام ببحوث علمية مشتركة بينهم في مجالات تهتم بقضايا المنطقة البيئية والصحية والاجتماعية.
وأضاف الدكتور عبدالحق: أن دعم جامعة جازان بمبلغ مليون ونصف ريال لخمس مجموعات بحثية وفرت لها المعامل المتنوعة وكذلك استفادتها من كافة شراكات واتفاقيات التعاون التي أبرمتها الجامعة محلياً ودولياً.
وبين عميد البحث العلمي أن المجموعة الأولى متخصصة في أبحاث الهندسة الكيميائية ، والمجموعة الثانية في أبحاث نواقل الأمراض مقدمة من مركز الأبحاث الطبية برئاسة الدكتور حسن خرمي والمجموعة الثالثة الاثنيكلوجية برئاسة الدكتور حافظ مكين، بالإضافة إلى مجموعة رابعة تهتم بقضايا المخدرات برئاسة الدكتور رشاد السنوسي ومجموعة خامسة تهتم بالتلوث البيئي والتحكم به برئاسة الدكتور محمد عطيف.

تاريخ الخبر:16/06/1440 آخر تعديل: 16/06/1440 05:02 م