نسخة تجريبية
Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
كلمة المشرف عى المركز
عن المركزExpand عن المركز
اللجانExpand اللجان
الوحدات البحثيةExpand الوحدات البحثية
المعامل والتجهيزاتExpand المعامل والتجهيزات
الخدماتExpand الخدمات
الوحدات الإداريةExpand الوحدات الإدارية
المجالات و الأولويات البحثية
الدعم البحثيExpand الدعم البحثي
الأبحاثExpand الأبحاث
نماذج المركز
الاصدارات
مواقع ذات صلة
خارطة الموقع
اتصل بنا
مواقع المراكز/مركز الأبحاث الطبية
الرؤية والرسالة والأهداف

 

 

مركز نَشِط و متميز للأبحاث الطبية والتدريب و خدمة المجتمع والخدمات التشخيصية في مجال الأمراض الوبائية والمتوطنة و المدارية  و الأمراض المعدية و غير المعدية.

 

أن يُمثل المركز، بحكم الموقع الجغرافي المميز لمنطقة جازان المتاخمة لنطاق المناخ الاستوائي، رأس الرمح في وضع سياسات و خطط العلاج و السيطرة والوقاية المرتبطة بالصحة العامة والسكانية  لا سيما الأمراض المدارية من خلال تنفيذ مشاريع بحثية طبية تطبيقية عالية الجودة.

 

 

·       أن يكون مركز الأبحاث الطبية رائداً في مجال الوقاية والسيطرة على الأمراض المدارية محلياً وإقليمياً.

·       دعم البحوث الطبية والابتكار لجذب الاستثمارات الداخلية وإضافة قيمة اقتصادية من أجل تعزيز مفهوم العمل الطبي التجاري.

·       تحسين البحوث الطبية من خلال توفير بيئة مؤسسية لتحفيز وتعزيز المعرفة الطبية الجديدة التي يمكن إدراجها في أنظمة التطبيقات السريرية والكشف المبكر عن الأوبئة.

·       المساهمة في تعزيز موقع جامعة جازان العلمي و الوصول بها إلى مستوى القدرة التنافسية الدولية من خلال تعزيز جودة المشاريع البحثية الطبية ذات المردود الصحي الملموس.

·       تسهيل التعاون البحثي بين المجموعات البحثية والكليات و الإدارات الطبية وعلماء البحوث الطبية الأساسية.

 

·       إقامة شراكات ذكية مع مراكز البحوث الطبية الوطنية والدولية المعترف بها و الهيئات الصحية فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع بحثية مشتركة و برامج بناء القدرات الطبية الحيوية للإندغام مع برامج البحوث الدولية المختلفة فيما يتعلق بسياسيات مكافحة الأوبئة و الأمراض المختلفة.