نسخة تجريبية
Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
كلمة المشرف عى المركز
عن المركزExpand عن المركز
اللجانExpand اللجان
الوحدات البحثيةExpand الوحدات البحثية
المعامل والتجهيزاتExpand المعامل والتجهيزات
الخدماتExpand الخدمات
الوحدات الإداريةExpand الوحدات الإدارية
المجالات و الأولويات البحثية
الدعم البحثيExpand الدعم البحثي
الأبحاثExpand الأبحاث
نماذج المركز
الاصدارات
مواقع ذات صلة
خارطة الموقع
اتصل بنا
مواقع المراكز/مركز الأبحاث الطبية

 

      يُمثل مركز الأبحاث الطبية بجامعة جازان كياناً رائداً في إجراء الأبحاث الصحية منطلقاً من رسالة الجامعة نحو خدمة المجتمع وأن يكون مرجعية وطنية وعالمية تستخدم أفضل الممارسات البحثية.

      بدأ مركز الأبحاث الطبية  انطلاقته نحو التميز البحثي منذ العام 2009م، ويضم في جنباته حالياً تجهيزات حديثة وخبرات بحثية متميزة في شتى المجالات الصحية البحثية.

يستلهم المركز رؤيته ورسالته من الاحتياجات الصحية لمنطقة جازان وبلادنا الغالية، وقد ساهم  المركز منذ إنشائه في دراسة الكثير من المستجدات الصحية وقدم العديد من التوصيات.

      يطمح المركز الى تعزيز القدرات البحثية لمواجهة التوقعات والاحتياجات المتلاحقة ولتوفير المعلومة المبنية على البراهين العلمية لصناعة قرار صحي مهني ودقيق.

      إن النهـج المتميز لصنع برامج بحثية تكاملية وواعدة بمركز الأبحاث الطبية ساهم في تأسيس الوحدات والمجموعات البحثية في مجالات الأمراض المدارية والمستوطنة والأمراض المزمنة والأورام والطب الوقائي وغيرها الكثير من الأولويات الصحية لمجتع ينعم أفراده بصحة  ورفاهية.

      يسعى مركز الأبحاث الطبية بجامعة جازان لحجز موقع رئيس في قائمة النخبة للمراكز الطبية  والبحثية مستمداً تأثيره من تميز جامعة جازان وخطواتها المتسارعة نحو عالم أكاديمي وبحثي تشكل المعلومة البحثية الدقيقة ركيزة لصنع قوة علمية إبداعية واقتصاد معرفي.

 

                                                المشرف على مركز الأبحاث الطبية

                                                   د. عبدالوهاب بن عبده عقيلي