نسخة تجريبية


Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
كلمة المشرف عى المركز
عن المركزExpand عن المركز
اللجانExpand اللجان
الوحدات البحثيةExpand الوحدات البحثية
المعامل والتجهيزاتExpand المعامل والتجهيزات
الخدماتExpand الخدمات
الوحدات الإداريةExpand الوحدات الإدارية
المجالات و الأولويات البحثية
الدعم البحثيExpand الدعم البحثي
الأبحاثExpand الأبحاث
نماذج المركز
الاصدارات
مواقع ذات صلة
خارطة الموقع
اتصل بنا
مواقع المراكز/مركز الأبحاث الطبية
مقدمة
 

مقدمة

مركز أبحاث الطبية يُمثل مجموعة من العلماء المرموقين الذين هم خبراء في طرق الاستقصاء في مجالات الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة. ويُركِّز عملهم على تحديد الحلول الأكثر عملية و المُستنِدة على العلم لمعالجة بعض قضايا المجتمع الصحية الأكثر انتشاراً و التي يمكن الوقاية منها، مثل الأوبئة والأمراض المدارية والسكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم، والأمراض المزمنة الأخرى؛ هذا إضافةً إلى ورفع مستوى التحقيق العلمي الذي يتم في مجال الصحة. و يتآلف الباحثين بمركز الأبحاث الطبية كفرق بحثية لإنجاز مشاريع عديدة، طويلة وقصيرة الأجل تهدف إلى تحويل الأبحاث إلى طرق فعالة لتعزيز الرفاه في كل مرحلة من مراحل الحياة.

علماء مركز الأبحاث الطبية يأتون من خلفيات علمية مختلفة وتخصصات متباينة ويُصمموا، بأسس علمية، دراسات متعددة التخصصات لتقييم البيانات الطبية وتطبيق حلول و مداخل مبتكرة لتحقيق التغيير المطلوب. وقد أنشئوا العديد من الشراكات الذكية مع السلطات والمجتمعات المحلية فضلاً عن التعاون مع مراكز البحوث الصحية الأخرى لتقييم ومتابعة السكان المعرضين للخطر، وتحليل عوامل الخطر، وتصميم الفعّالة. ويتناول عملهم أيضاً الاهتمامات العالمية بعيدة المدى، بما في ذلك الدراسات السكانية وسبل لتقليص اختلال التوازن الصحي داخل وعبر المجتمعات.

مركز الأبحاث الطبية ينتهج تقليد مستمر من سلسلة من الأبحاث وبرنامج التدريب التقني وصياغة الجيل القادم من المبتكرين والمختصين في حل المعضلات الصحية. من خلال هذا البرنامج،  مَكَّن مركز الأبحاث الطبية  دعوة العلماء المدعوين ــ العلماء الشباب ـــ من الحصول على المهارات المطلوبة لاستهلال وتقييم الدراسات وأن يصبحوا قادة في المستقبل في مجالات تحسين صحة الأفراد والسكان.

أسهمت المشاريع البحثية التي أُجرِيت في الوحدات المختلفة  بمركز الأبحاث الطبية، أساساً لتدخلات فعالة ومبتكرة وقائمة على الأدلة التي صنعت فرقاً حقيقياً وقابلاً للقياس في حياة صحية.