نسخة تجريبية


مواقع المراكز/مركز الابتكار وريادة الأعمال
أمير جازان يدشن قرية جازان التراثية بحلتها الجديدة في مهرجان الجنادرية

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان بجهود جامعة جازان في التعريف بالمنطقة وتنميتها وإبراز قيمتها الوطنية وأهم معالمها وثرواتها البشرية والتاريخية والتراثية والسياحية.

جاء ذلك خلال تدشينه للقرية التراثية بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" وقال سموه خلال جولته لجناح جامعة جازان بالمركز الحضاري في قرية جازان التراثية "جهودكم ملموسة و مشاركاتكم مميزة وأنتم فخر جازان بالتوفيق"

وقد قام سعادة مساعد وكيل الجامعة رئيس وفد جامعة جازان المشارك في مهرجان الجنادرية الدكتور عبدالله الحسين باستقبال سموه في الجناح وتعريفه بمحتويات الجناح والمشاريع الجامعية والأنشطة التي تقدمها للمجتمع.

هذا وقد أعدت الجامعة في جناحها المتنوع صورا للمدينة الجامعة ومشاركاتها وأبرز منجزاتها إضافة إلى كتيبات ونشرات عن الجامعة وأعداد من صحيفة الجامعة ومجلة حصاد الجامعة وهدايا متنوعة لزوار الجناح والقرية التراثية.

وكان سموه قد دشن القرية التراثية بحلتها الجديدة حيث تم تطوير القرية التراثية وذلك بتوسيع الساحة الشعبية لتتسع لأكثر من 700 مقعد وتم تطوير المواقع الخدمية من محلات تجارية ليصبح عددها 28 محلا تجاريا ومطعما للوجبات الشعبية, كما تم توسعة الممرات لتساعد على انسيابية حركة الزوار إضافة إلى الاهتمام بزيادة دورات المياه والتنوع في الحرف اليدوية وأعمال الأسر المنتجة.

تاريخ الخبر:07/02/2016 آخر تعديل: 10/05/1437 12:13 م