نسخة تجريبية


مواقع المراكز/مركز الابتكار وريادة الأعمال
رائد أعمال جامعة جازان

جائزة رائد أعمال جامعة جازان للعام الدراسي 1434/1435هـ

برعاية معالي مدير الجامعة

  الأهداف :

1- استقطاب أفكار المشاريع الريادية إلى مشروعات ذات منفعة وجدوى اقتصادية.
2- دعم وتشجيع الطلاب على طرح أفكارهم الريادية والاحتكاك برجال الأعمال ورواد الأعمال السابقين.
3- نشر ثقافة ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر وتشجيع الطلاب على الإبداع وريادة الأعمال.
4- تعزيز التواصل الفعّال بين رواد الأعمال المتميزين والمستثمرين.

 الشروط:

1- أن تكون فكرة المشروع تحمل طابع إبداعي وابتكاري جديد.
2- أن تكون فكرة المشروع أصيلة وليست مكررة.
3- أن لا تكون قد سبق تقديمها لأي جهة أخرى.
4- تعبئة نموذج تسجيل الفكرة الريادية أو المشروع القائم وإرساله إلى وحدة الابتكار والإبداع المعرفي وريادة الأعمال.

 الهدف من البرنامج:

تشجيع رواد الأعمال على خلق الفرص الاستثمارية الواعدة وبناء شراكات فاعلة مع المستثمرين الأفراد لتحقيق العوائد المالية والمساهمة في التنمية الاقتصادية.

 مراحل تنفيذ البرنامج:

 المرحلة الأولى : مرحلة الإعلان والتسجيل حتى نهاية (1435/5/15هـ) 

حيث يتم الإعلان والتسويق للمسابقة بين طلاب وطالبات جامعة جازان وخارج الجامعة لإشراك المجتمع في ذلك  ونشر الملصقات الدعائية والتعريفية وأيضا الإعلان عن المرحلة الثانية من المسابقة

مرحلة التعريف بمفهوم ريادة الأعمال خلال الفترة (20-1435/4/30هـ)

وتتضمن دورات تدريبية وندوات تعزز مفهوم ريادة الأعمال وتساعد في نشر ثقافة العمل الحر وتحفز إلى الاشتراك في مسابقة رائد أعمال جازان وبداية مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة

استقطاب المشاريع والتصفية الأولية خلال الفترة  (15-1435/5/30هـ)

تستهدف المسابقة استقطاب المشاريع الواعدة والمجدية مالياً واقتصاديا، ثم سيتم إجراء التصفية الأولية لأفضل مائة مشروع يتم عرضها على لجنة تحكيمية مختصة، والتي ستقوم بدراستها وترشيح أفضل خمسة وعشرون مشروع منها للانتقال للمرحلة الثانية

تأهيل وتمكين رواد الأعمال خلال الفترة (1-1435/6/15هـ)

يتم في هذه المرحلة تأهيل وتمكين المرشحين من خلال سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية التي تساعدهم على صياغة المشروع وتطوير نموذج العمل ليصبح أكثر جاذبية للمستثمرين وذلك تحت إشراف مرشدين متخصصين.

تتويج الفائزين والحفل النهائي خلال الفترة (يحدد لاحقاً على أن يكون في النصف من جمادى الثاني)

تقوم اللجنة التحكيمية بترشيح أفضل سبعة مشاريع للمشاركة في العرض النهائي الذي يتنافس فيه المرشحون على المراكز الثلاثة الأولى لجائزة رائد أعمال جازان  لفئة أفضل فكرة مشروع ريادي، وجائزة رائد أعمال جازان  لفئة أفضل مشروع ريادي قائم وذلك خلال الحفل الختامي برعاية معالي مدير الجامعة والذي سوف يقام تزامنا مع ملتقى شباب الأعمال ويتم دعوة رجال الأعمال والمستثمرين والمهتمين في المنطقة وخارجها وذلك لإعطاء الطلاب فرصة الاحتكاك برجال الأعمال وأهل الخبرة في ريادة الأعمال , حيث سيتم تسليم الفائزين جوائز نقدية إضافة إلى برنامج إرشادي متخصص لمدة عام كامل.

 

 الجوائز:

المركز الأول: درع معالي مدير جامعة جازان لأفضل فكرة مشروع ريادي , ومبلغ نقدي 7 آلاف ريال ودعم المشروع بالتعاون مع أحد الجهات الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.
المركز الثاني: درع معالي مدير جامعة جازان لثاني أفضل فكرة مشروع ريادي , ومبلغ نقدي 5 آلاف ريال ودعم المشروع بالتعاون مع أحد الجهات الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.
المركز الثالث: درع معالي مدير جامعة جازان لثالث أفضل فكرة مشروع ريادي , ومبلغ نقدي 3آلاف ريال ودعم المشروع بالتعاون مع أحد الجهات الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.
وسام معالي مدير جامعة جازان لرواد أعمال جامعة جازان والتي تمنح لجميع المشاركين في المسابقة.