نسخة تجريبية


مواقع المراكز/مركز الابتكار وريادة الأعمال
مدير جامعة جازان يدشن "حملة أفكار" لتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال

جامعة جازان- المركز الإعلامي

أكد معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع على أهمية الاستفادة من الابتكارات والأفكار التي يقدمها طلاب وطالبات الجامعة ودعم مشاركاتهم في جميع المؤتمرات والمحافل العالمية كونهم الواجهة المشرقة للوطن ومستقبله الواعد.

جاء ذلك خلال تدشينه الحملة التثقيفية لتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال صباح أمس بمسرح الإدارة العليا بالجامعة.

وأضاف آل هيازع أن ما تقدمه الدولة من دعم سخي للجامعات يجب تسخيره بما يعود على الطلاب بالنفع وينهض بقدراتهم ويترجم تطلعاتهم في المساهمة في مسيرة التنمية والبناء.

وطالب آل هيازع عمداء الكليات ومسؤولي الجامعة من الأكاديميين برعاية واحتضان مواهب الطلاب من خلال الأندية التي أنشأتها عمادة شؤون الطلاب، مضيفاً أن إدارة الجامعة ترحب بكل الأفكار والرؤى المقدمة من طلابها كونهم الركيزة الأساسية التي تعتمد الجامعة على إنجازاتها.

وصاحب تدشين الحملة التي حملت شعار (أفكار.. ريادة وابتكار) وحضرها وكلاء الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب معرضا شمل عدد من ابتكارات طلاب وطالبات الجامعة.

وأوضح الدكتور عثمان بن موسى حكمي المشرف على وحدة الابتكار ولإبداع المعرفي وريادة الأعمال أن الحملة تأتي كجزء من اهتمام الجامعة لبناء مجتمع المعرفة والاقتصاد المعرفي، وإيماناً منها بأهمية الابتكارات في نهضة الأمم، مؤكدا سعي الجامعة من خلال الحملة لتحفيز المبتكرين ورواد الأعمال والعمل على إيجاد بيئة داعمة للمبتكرين والمخترعين.

 

وبين الحكمي أن الحملة تتكون من قوافل تثقيفية مبتكرة، تستهدف الطلاب في كافة الكليات، يصاحبها عقد عدد من الدورات والورش التدريبية في مجالي الابتكار وريادة الأعمال  تشمل دليل المخترع للحصول على براءة اختراع موضحا بأن المعرض المصاحب ضم 128 مبتكرا وفكرة ريادية رفع منها للمؤتمر الطلابي 67 عملا أجاز المحكمون منها 32 عملا وترشيح 17 عملا كأفضل 25% من الأعمال المجازة من التحكيم.

بعدها استمع الحضور لمشاركة لنموذج من الاختراعات لإحدى الطالبات عن اختراعها  الاشعار مدى الاستفادة من الانسولين باستخدام الألوان الذي أجازه المحكمون للمشاركة في المؤتمر الطلابي الذي سيقام على مستوى الجامعات السعودية .

في نهاية الحفل كرم معالي مدير الجامعة الطلاب والطالبات المشاركين في الحملة المشرفين عليها.

 

تاريخ الخبر:13/06/1435 آخر تعديل: 21/01/1437 11:52 ص